جيدكو توقع اتفاقيات لدعم 30 شركة صناعية وخدمية لزيادة صادراتها

وقعت المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية (جيدكو)، اتفاقيات لدعم 30 شركة صناعية وخدمية لزيادة حجم صادراتها ورقع قدرتها التنافسية على التصدير .
 
وتأتي الاتفاقية، التي وقعها نيابة عن المؤسسة مديرها التنفيذي عبد الفتاح الكايد وبحضور ممثل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، ضمن برنامج "دعم الشركات" للترويج والبيع الإلكتروني عبر الأسواق الافتراضية والذي أطلقته المؤسسة العام الماضي وبتمويل من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي . وأكد الكايد أن التطورات الاقتصادية العالمية تبرز الحاجة الملحّة إلى تعزيز القدرات التنافسية للقطاع الخاص المحلّي في مجال التسويق الإلكتروني وزيادة حصة الصناعات الأردنية في التجارة الإلكترونية الدولية.
وأشاد زيد عابدين، وهو صاحب شركة التقنية المتقدمة (بروتك) الفائزة بعطاء توريد خزانات ملاعب بطولة كأس العالم 2022 في قطر وأحد المستفيدين من البرنامج، بالدور المميز الذي تقوم به "جيدكو" لتطوير قدراتهم التصديرية، مؤكدا أن الدخول في مجال التسويق الإلكتروني سيؤدي إلى زيادة مبيعاتهم.
وقال إن المنحة سوف تمكنهم من معرفة كيفية الاستفادة من الأسواق الافتراضية وتسهيل دخولهم إلى عالم التجارة الإلكترونية من خلال البرامج التدريبية التي ستعطى للمستفيدين.
وبينت مالكة شركة مؤسسة الهداية لأملاح البحر الميت (بلووم) المهندسة إلهام زيادات أن جائحة كورونا فرضت على العالم التحول إلى التجارة الإلكترونية، مشيرة إلى أن المنحة ستساعدها على رفع كفاءة الموظفين في مجال التجارة الإلكترونية والاشتراك في أكبر المتاجر الإلكترونية مثل أمازون وغيرها، ما يتيح لها عرض منتجاتها والوصول إلى عدد أكبر من المستهلكين. (بترا)

17-آب-2021 15:02 م

نبذة عن الكاتب